Up next


كذبة السكان الأصليون من اصحاب الخرافة الامازيغية الموجوديين قبل ادم

35 Views
Published on 11 Feb 2020 / In News & Politics

من أكاذيب البرابرة زعمهم أنهم السكان الأصليين رغم إجماع المؤرخين على أن البربر ليسوا أول من استوطن شمال إفريقيا، بل سبقتهم أمم أو على الأقل أمة كما قال ابن خلدون وغيره من المؤرخين ...

قال ابن خلدون :" الكتاب الثالث في أخبار البربر والأمة الثانية من أهل المغرب وذكر أوليتهم وأجيالهم و دولتهم منذ بدء الخليقة لهذا العهد ونقل الخلاف الواقع بين الناس في أنسابهم" (العبر، ج6، ص.116)

وقال الشيخ العلاّمة مبارك بن محمد الميلي : "ليس العنصر البربري الأصلي أول من عمّر ليبية فقد مرّ في الباب الأول أن أمة سبقت البربر إلى هذا الوطن. وقد عبّر ابن خلدون عن البربر في ترجمة الكتاب الثالث من تاريخه الهام بقوله : " الأمة الثانية من أهل المغرب ".

"وكان موطنها الشام ثم انتقلت إلى ليبية. ونزح أيضا إلى هذا الوطن طوائف من أمم أخرى. وحصل الاختلاط والامتزاج بين جميع سكان هذا الوطن تحت اسم البربرية. وإذ ذاك صارت الأمة البربرية ذات وحدة وطنية مركبة من عناصر متعددة ومفرغة في قالب بربري." (تاريخ الجزائر في القديم والحديث، ج1 ، ص.91ـ92)

وحتى وإن كان البرابرة هم أول من عمّر شمال إفريقيا، فقد نزحوا إليها من مواطن أخرى ولم ينبتوا في أرضها كما تنبت البقول !!!
وما القيمة التي تضيفها عبارة "السكان الأصليين" لاسم "البرابرة" ؟؟؟
وهل أضافت عبارة "السكان الأصليين" قيمة للأبوريجين في أستراليا ؟؟؟
وهل أضافت عبارة "السكان الأصليين" قيمة للهنود الحمر في الولايات المتحدة الأمريكية ؟؟؟

قال ابن خلدون : "يتصف البربر غالبا بالبلادة في أذهانهم والخشونة في أجسامهم" (المقدمة ص. 69)
والبلادة هي ثقل الفهم ، وركود الذِّهن ، وضعف الذَّكاء.

Show more
0 Comments sort Sort By

Up next